اخر الاخبار

8b25b995-04aa-4d90-a025-e0e7732b3498.jpg
اقتصاد
إعادة تشكيل لجنة التوعية المصرفية في البنوك السعودية برئاسة بنك الرياض
منذ 2 أشهر

أعلنت لجنة مجلس رؤساء مجالس إدارة البنوك السعودية، عن إعادة تشكيل لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، وتعيين الرئيس التنفيذي لبنك الرياض طارق عبدالرحمن السدحان رئيسًا للجنة.

وسيتولى الرئيس التنفيذي لبنك الرياض الإشراف على تنفيذ التوجهات الإستراتيجية للجنة، وقيادة فريق العمل وتعزيز الأداء وتحقيق الأهداف والتطلعات، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030، وبرنامج تطوير القطاع المالي.

كما أعلنت اللجنة عن تكليف الأستاذ خالد بن وليد الخضير، أمينًا عامًا للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية؛ ويشغل الخضير حاليًا منصب الرئيس الأول لإثراء تجربة العملاء في بنك الرياض، وعضوًا في مجلس إدارة منتدى الاقتصاد العالمي تحت شعار الجمعية العالمية لتنمية المجتمع (GSC).

وترتكز الاستراتيجية الجديدة للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية على ثمانية محاور رئيسة وهي: " الثقافة المالية، الوعي المالي، القيمة المضافة، الصيرفة الإسلامية، الفنتك، المسؤولية الاجتماعية، الادخار، الخطاب الإعلامي". وتهدف إلى نشر الثقافة المالية لدى كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحه ورفع نسبة الوعي ماليًا من خلال التعريف بالخدمات والمنتجات المصرفية والقضايا والمستجدات ذات العلاقة بالنشاط المصرفي على المستوى المحلي والعالمي.

كما تهدف إلى تسليط الضوء على مبادرات البنوك السعودية ودورها الكبير في الاستدامة، والاستقرار المالي والاقتصادي ومساهماتها في تحقيق رؤية السعودية 2030، مع التأكيد المتواصل على أن المملكة إحدى أبرز الدول في منطقة الشرق الأوسط التي تحرص على تطوير قطاعها المالي ليصبح مركزًا عالميًا للتقنيات المالية.

وعُقدت اللجنة أولى اجتماعاتها يوم الإثنين الموافق 01 فبراير 2021، بحضور رئيس اللجنة الرئيس التنفيذي لبنك الرياض، وأعضاء اللجنة؛ الرئيس التنفيذي للبنك السعودي الفرنسي، الرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني، الرئيس التنفيذي لبنك الجزيرة، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي التجاري، وبحضور الأمين العام المكلف.