اخر الاخبار

d8a10ead-679c-4d55-a9fa-e1e7c0eda1c6.jpg
عربي و عالمي
مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أدوات المهنة للمستفيدات من مشروع "بذرة أمان" بعدة محافظات يمنية
منذ 30 أيام

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس أدوات المهنة للمستفيدات بمحافظة مأرب في مجالات الخياطة، والتصوير، وصنع المعجنات، و صنع العطور والبخور، وذلك ضمن مشروع (بذرة أمان(.

واستهدف المشروع دعم أكثر من 300 يتيم على الأقل في أربع محافظات وهي مأرب، والجوف، وصنعاء، والبيضاء.

وأكد مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية بمأرب عبدالحكيم القيسي على أهمية المشروع في دعم شريحة مهمة في المجتمع المتمثلة بأسر الأيتام، مشيدا بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم العمل الإنساني في اليمن.

وذكرت مديرة المشروع إيمان الزبيري أن 50 أسرة من أسر الأيتام حظيت بفرصة التدريب في مختلف المجالات التي من شأنها توفير بيئة عمل مناسبة لها بعد انتهاء المشروع، وذلك من خلال المهارات التي تلقتها خلال مدة التدريب.
يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يقدم مشاريع وبرامج إنسانية وإغاثية متنوعة لصالح الأيتام وأسرهم في اليمن من خلال تقديم برامج الدعم النفسي والاجتماعي لهم وإدماجهم في المجتمع، إضافة إلى تمكين المعيلات وتعزيز قدراتهن من خلال برامج التدريب الحِرفي والمهني.

ويأتي هذا المشروع ضمن مشاريع مركز الملك سلمان للإغاثة التي تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة للأسر المحتاجة وأسر الأيتام في عدد من المحافظات اليمنية، وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل للمملكة بالوقوف مع الأشقاء اليمنيين في مختلف المجالات وللتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.