اخر الاخبار

d8c57d23-faf4-4028-aa2d-dea941347a84.jpg
السعودية
متحدث الصحة: ارتفاع الحالات الحرجة 4% مقارنة بالأسبوع الماضي
منذ 2 أشهر

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس كورونا في المملكة ارتفاع الحالات الحرجة المصابة بـالفيروس بنسبة 4% مقارنة بالأسبوع الماضي، مؤكداً على أن منحنى الإصابات في المملكة مازال متدنياً.

وأوضح أنه تم إعطاء 391.643 جرعة من لقاح كورونا حتى الآن، منوهاً إلى أن مواعيد الجرعة الثانية من اللقاح ثابتة إلا في حال وجود تنبيه بتغيير الموعد، مشيراً إلى أنه لا مانع من تلقي المرأة للقاح أثناء فترة الرضاعة بعد الولادة

وشدد العبدالعالي على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، موضحاً أن الإصابة بالفيروس بعد اللقاح وارد، والسبب لأن حصول المناعة لا يأتي مباشرة بعد أخذ الجرعة، وأشار إلى أن هيئة الغذاء والدواء هي المسؤولة عن الترخيص للقاحات كورونا وفق اشتراطات خاصة ومعينة.

من جهته قال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب: إنّ من مصلحة الجميع الابتعاد عن أي موقع يشهد تجمعًا مخالفًا أو ضعفًا في تطبيق (البروتوكول)، ونهيب بهذا الخصوص بجميع الأفراد والكيانات بالتقيّد التام بالتعليمات المعتمدة في تطبيق اشتراطات السلامة الصحية.

وأوضح أن ارتفاع الإصابات في الفترة الماضية بسبب تراخي البعض في التقيد بالاشتراطات والإجراءات الاحترازية، وأشار إلى أن مجموع المخالفات التي تم إيقاعها لمخالفات الإجراءات الاحترازية بلغ 84.807 مخالفات في كافة مناطق المملكة.