اخر الاخبار

f431a955-df3f-485e-87a0-8d091d8e3eca.jpg
رياضة
حارس بيرسيبوليس الإيراني يفوز بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا
منذ 1 شهر

فاز حامد لاك حارس مرمى بيرسيبوليس الإيراني بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا 2020، وذلك بعد أن جمع أعلى عدد من النقاط من تصويت الجمهور وآراء الخبراء.

وتفوق حامد لاك البالغ من العمر 30 عاماً على يوون بيت جارام لاعب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي وحل ثالثاً العراقي بشار رسن نجم بيرسيبوليس

ورغم خسارة بيرسيبوليس في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا 2020 أمام اولسان هيونداي الكوري، لكن لاك قدم مستويات مميزة خلال البطولة، حيث قاد فريقه لإنهاء سبع مباريات على التوالي دون أن تهتز شباكه بهدف من هجمة منظمة.

وتلقت شباك حامد لاك أربعة أهداف فقط في ثمان مباريات، كان من بينها ثلاثة أهداف من ضربات جزاء، وهدف من متابعة ضربة الجزاء التي تصدى لها الحارس الإيراني.

وانضم لاك إلى نادي بيرسيبوليس في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، من أجل تعويض الحارس السابق علي رضا بيرانفاند

وتصدر حامد لاك استفتاء الجماهير والخبراء بحصوله على 47.14 نقطة وحل يوون بيت جارام لاعب أولسان هيونداي ثانيا بحصوله على 19.62 نقطة ثم بشار رسن لاعب بيرسيبوليس ثالثا بحصوله على 11.36 نقطة ثم المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر رابعا بحصوله على 7.53 نقطة ثم جونيور نيجراو لاعب أولسان هيونداي خامسا بحصوله على 54ر6 نقطة.

وتم تحديد الفائزين بجوائز خيارات الجمهور بعد مشاركة مئات الآلاف من قراء الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب أصوات الخبراء المستقلين، وهم مايكا تشيرش ووائل جابر وروشن راي.

وتم تخصيص نسبة 60% لزوار الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، و40% للخبراء.

ويشار إلى أن جوائز خيارات الجمهور ليست بديلاً للجوائز السنوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ولكنها تشكل فرصة لجماهير كرة القدم الآسيوية لعرض رأيها بأبرز نجوم القارة.