اخر الاخبار

2fe08fb0-c027-42d4-bd0d-46651bfb98a6.jpg
السعودية
الهيئة الملكية للرياض وسفارة الولايات المتحدة توقعان اتفاقية شراء عقار لمقر السفارة الجديد
منذ 2 أشهر

وقّعت الهيئة الملكية لمدينة الرياض وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة اتفاقية شراء عقار في الحي الدبلوماسي بالرياض لبناء مقر جديد للسفارة.

ووقّع الاتفاقية كلٌ من مساعد الرئيس التنفيذي للهيئة، المهندس فهد بن صالح، نيابةً عن معالي الأستاذ فهد بن عبدالمحسن الرشيد،الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، وسعادة السفيرالأمريكي لدى المملكة جون أبي زيد.

وسيُقام المقر الجديد للسفارة الأمريكية في الحي الدبلوماسي في الرياض على مساحة تزيد عن مائة ألف متر مربع، وهي خطوة منشأنها تعزيز متانة العلاقات والشراكة التاريخية بين المملكة العربيةالسعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه، شكر السفير الأمريكي الحكومة السعودية والهيئة الملكيةلمدينة الرياض خلال مراسم التوقيع على ما تم تقديمه من تسهيلات،وعلى الجهود المبذولة والتعاون غير المستغرب لإتمام الاتفاقية، مؤكدًاأن المقر الجديد للسفارة يمثل رمزًا للشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية التي تمتد لأكثر من 75 عامًا.

وتعكس هذه الاتفاقية الجهود المستمرة التي تقدمها حكومة المملكة ممثلة في كل من وزارة الخارجية والهيئة الملكية لمدينة الرياض لتسهيل إجراءات إقامة مقرات البعثات الدبلوماسية والهيئات الدولية والإقليمية في الحي الدبلوماسي كمنطقة متكاملة الخدمات تتوافرفيها أعلى مستويات جودة الحياة.