اخر الاخبار

4325660c-2bc1-40e2-90ce-856662441f18.jpg
السعودية
التعليم: الدراسة لن تعود حضوريًا حتى يتم التأكد من ضمان سلامة الطلاب
منذ 2 أشهر

أكد المتحدث باسم وزارة التعليم ابتسام الشهري اليوم الثلاثاء الوزارة لديها مشروع بالفترة القادمة لـ "التعليم المدمج" بحيث يدمج بين الحضوري وعن بُعد.

وأضافت في تصريح تلفزيوني "العام المقبل سيتم تدريس اللغة الإنجليزية ابتداءً من الصف الأول ابتدائي للطلاب والطالبات، وسيتم إدراج «المهارات الرقمية» لطلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي اعتباراً من العام القادم، وليس هناك أي قرار صادر حتى الآن بخصوص ما بعد الـ 10 أسابيع للفصل الدراسي الثاني.. لأن الجائحة لا يمكن التنبؤ بها".

وأضافت ابتسام الشهري "الدراسة لن تعود حضوريًا حتى يتم التأكد من ضمان سلامة الطلاب"، مشيرةً إلى أن الأولوية للمعلمين والمعلمات في أخذ لقاح كورونا ".

وأوضحت، خلال لقائها في برنامج يا هلا على روتانا خليجية، أن التعليم عن بعد في الفترة الحالية ضرورة، فلا يمكن للطلاب أن يعودوا للمدارس، أو أن تُستأنف العملية التعليمية فيها، بسبب القلق على صحة الطلاب والطالبات وأيضا منسوبي التعليم.

وأضافت أن التجربة الحالية في الدراسة عن بعد وما أظهره المعلمون وأولياء الأمور من مهارات تقنية في التعامل مع المنصة تجعلنا نتأكد من أن وزارة التعليم تضع في الحسبان أن تجربة التعليم عن بعد هي انطلاقة لعصر جديد ومفهوم جديد في عالم التعلم، وهو التعلم الإلكتروني أو التعلم المدمج، وهو ما سيتم تحقيقه في الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن التعليم عن بعد سيساعد الطلاب على التواصل مع معلميهم وزملائهم حتى بعد المدرسة، وأنه لم يتم العمل على التعليم عن بعد ليبقى فترة مؤقتة، وأنه مرتبط بالخطط والاستراتيجية القادمة.

وقالت ابتسام الشهري "منصة مدرستي - السعودية 100% - نجحت في تجاوز كافة تحديات التعليم عن بعد، ونجحت في خدمة 6 ملايين طالب وطالبة، 500 ألف معلم ومعلمة ومشرف، وما يعادل مليونين من أولياء الأمور بخدمات مطورة وأدوات استثنائية".