اخر الاخبار

aec2882b-fedb-42e5-a774-75fd20b55f27.jpg
رياضة
اتحاد الكرة الألماني يبدأ تحقيقات بشأن إساءة عنصرية من جانب لاعب يونيون برلين
منذ 2 أشهر

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم السبت أنه سيفتح تحقيقات بشأن ادعاءات قيام فلوريان هوبنر لاعب يونيون برلين بتوجيه كلمات عنصرية لنديم أميري لاعب باير ليفركوزن خلال مباراة الفريقين أمس الجمعة في الدوري الألماني (بوندسليجا(.

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان نادي باير ليفركوزن أن لاعبه نديم أميري قبل اعتذار لاعب يونيون برلين.

وذكر الاتحاد الألماني :"هناك اشتباه في أن فلوريان هوبنر لاعب فريق برلين وجه إساءة عنصرية لنديم أميري لاعب ليفركوزن بسبب أصوله، حيث أن والديه من أفغانستان."

وكان جوناثان تاه لاعب ليفركوزن قد كشف في تصريحات لمنصة "دي.إيه.زد.إن" عقب مباراة أمس أن أميري تعرض لتعليقات عنصرية نظرا لأصوله الأفغانية.

ولم يذكر جوناثان تاه اسم هوبنر، كما لم يذكره باير ليفركوزن وأميري لدى الإعلان عن قبول الاعتذار.

ونقل حساب نادي باير ليفركوزن بموقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" عن أميري قوله :"جاء إلي في غرفة الملابس. وقال إن مشاعر المباراة دفعته لنطق كلمات غير لائقة ، وإنه يأسف للغاية إزاء ذلك. أكد لي ذلك بشكل قوي، وبالتالي انتهى الأمر بالنسبة لي."

وأظهرت التسجيلات التليفزيونية أن أميري بدت عليه ملامح الاستياء على أرض الملعب قبل نهاية المباراة، وقد كان أورس فيشر مدرب يونيون برلين من بين الذين حاولوا تهدئته.

وقال أوليفر رونرت المدير العام لنادي يونيون برلين في تصريحات للصحفيين في وقت سابق اليوم السبت إن هوبنر لم يوجه "تلك التعليقات" ولن يواجه عقوبات من جانب النادي.

ومن ناحية أخرى، قال رونرت إنه توقع أن يبدأ الاتحاد الألماني تحقيقات، نظرا لأن تقرير حكم المباراة تضمن الحادث، وهو ما يشكل معيارا أساسيا لقرار الاتحاد بفتح تحقيقات.

وقال أنتون ناشراينر رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الألماني إن جميع الأطراف ستكون مطالبة بتقديم إفادة بشأن هذا الأمر خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أنه بغض النظر عن نتيجة التحقيقات، فإن "الاتحاد الألماني لا يتسامح مع أي شكل من أشكار العنصرية أو التمييز في الملاعب. هو أمر محظور بالنسبة لنا وستفرض عقوبة في حالة الإدانة."