اخر الاخبار

1c139fca-f636-4904-be5a-faa22cadc128.jpg
اقتصاد
فرض غرامة مالية بقيمة 1.3 مليون ريال على 7 مخالفين لنظام السوق المالية
منذ 2 أشهر

أصدرت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية، اليوم (الأربعاء)، قراراً بإدانة عدد من المخالفين لنظام السوق المالية بإحدى شركات التأمين.

ويأتي القرار لعدم تنفيذ المخالفين لواجباتهم بما يحقق مصلحة الشركة، إلى جانب عدم التأكد من سلامة الأنظمة المالية والمحاسبية في التقارير والقوائم المالية للشركة.

وتضمّن القرار إيقاع غرامة مالية بإجمالي 1.3 مليون ريال على 7 مخالفين، إضافةً إلى منعهم من العمل في الشركات التي تُتداول أسهمها في السوق المالية السعودية لمدة تراوحت ما بين 3- 5 سنوات.

وقالت الأمانة العامة في بيان لها "تعلن الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية القطعي وذلك في الدعوى المقامة من هيئة السوق المالية ضدّ بعض أعضاء مجلس الإدارة ولجنة المراجعة واللجنة التنفيذية في شركة وقاية للتأمين وإعادة التأمين التكافلي، وهم: عبدالله بن محمد بن إبراهيم الفوزان، وعبدالله بن سعد بن عبدالله الزنيتان، وفهد بن محمد بن عبدالمحسن الأشقر، وعلي بن عبدالله بن علي السحيلي، وعمر بن محمد بن عمر الضويان، وحسين بن علي بن محمد العتال، وخليل بن إبراهيم بن محمد الشامي".

وقد انتهى منطوق القرار إلى إدانة المذكورين بمخالفة الفقرة الفرعية (2) من الفقرة (ب) من المادة (العاشرة) من لائحة حوكمة الشركات، والمادة (الرابعة والأربعين) من قواعد التسجيل والإدراج (السارية في حينه)، وذلك لعدم قيامهم بتنفيذ واجباتهم بما يحقق مصلحة الشركة، وعدم التأكد من سلامة الأنظمة المالية والمحاسبية ذات الصلة بإعداد التقارير والقوائم المالية للشركة، للعام المالي المنتهي في 2013/12/31م، والفترة الأولية المنتهية في 2014/03/31م.