اخر الاخبار

de2b6732-5f16-478c-a4e8-3773a56b5e8b.jpg
اقتصاد
النقل تبحث مع المقاولين والاستشاريين رفع الكفاءة وتحسين جودة الطرق
منذ 3 أشهر

التقى وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر اليوم في لقاء مفتوح مع شركاء الوزارة من مقاولين واستشاريين بعنوان "شراكة والتزام"، وبحضور نائب وزير النقل لشؤون الطرق المهندس بدر الدلامي، وشركاء الوزارة من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

وناقش الجاسر في جلسة مفتوحة مع عدد من المقاولين والاستشاريين الهندسيين آلية رفع الكفاءة وتحسين الجودة على الطرق وفق الخطة التشغيلية للوزارة، كما استقبل معاليه عددًا من الأسئلة والمقترحات واستمع إلى أبرز الصعوبات التي تواجه المقاولين لإيجاد الحلول المثلى لها، مؤكدًا مضي وزارة النقل في دعم كافة الشركاء وتهيئة سبل النجاح لهم لإتمام المشاريع وتسليمها في الوقت المحدد لها مسبقًا، مشددًا على العمل بشفافية وتسهيل كافة الإجراءات للشركاء.

وأشار الجاسر إلى أن الأرقام والإنجازات التي تحققت تؤكد الدعم السخي الذي تحظى به منظومة النقل من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين، وهو ما يؤكد أهمية هذا القطاع ودوره في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، كما أشاد الجاسر بالجهود المبذولة من شركاء نجاح وزارة النقل في القطاع الخاص والتي ساهمت في تحقيق هذه المنجزات.

وشهد اللقاء عروضًا مرئية لوكالة الوزارة لإنشاء الطرق، ووكالة الوزارة لتشغيل وصيانة الطرق، وعرضًا عن نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد، إضافة إلى مناقشة مستقبل الوزارة وأبرز التحديات التي تواجه مشاريعها.

يذكر أن وزارة النقل تحرص على تنفيذ أعمالها بأعلى معايير السلامة والجودة على الطرق، وضمان استمرار أعمالها وفق الخطة التشغيلية للوزارة، لإنجاز كافة المشروعات ومواجهة جميع التحديات والأزمات، تعزيزًا لكفاءة التشغيل والأداء وتقديم خدمات فعالة للمستفيدين، تحقيقًا لأهداف ومبادرات رؤية المملكة 2030م.