اخر الاخبار

a5bf7e49-6703-4505-9462-d8c3316c2c9b.jpg
اقتصاد
الخريف: فرص القطاع الصناعي ذهبية.. ونعزز مشاركة المرأة
منذ 3 أشهر

شدد وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» بندر الخريف، أن منظومة الصناعة تعمل على تعزيز مشاركة المرأة في مسيرة التنمية، وتعزيز إيجاد فرص وجودها في هذا القطاع الحيوي، مؤكداً أن القطاع يعيش مرحلة ذهبية وتاريخية، جاء ذلك خلال مؤتمر «سيدات الصناعة» أمس (الإثنين(.

وبين الخريف خلال المؤتمر أن القطاع الصناعي بدأ يتغير بشكل جذري، ما يفتح المساحة كبيرة لعمل المرأة في هذا القطاع، بما يليق بإمكاناتها وقدراتها، ووصف المرحلة الحالية بالذهبية والتاريخية في عصر الصناعة بالسعودية.

وبين أن الوزارة سعت إلى تهيئة البيئة المناسبة لوجود المرأة في القطاع، خاصة في ظل تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وأتمتة العمل التي ستوفر الكثير من الفرص على مستوى رواد الأعمال، والشابات الشغوفات للفرص الاستثمارية، وحتى على مستوى الفرص الوظيفية النوعية الملائمة والمناسبة لقدرات المرأة.

وأضاف أن مصانع اليوم ومصانع المستقبل مختلفة عن المصانع التي كانت في السابق، حيث إنها أكثر قابلية للعمل الإبداعي وليس فقط للعمل الروتيني، خاصة مع انتشار التقنية التي ستحل محل كثير من الأعمال، مشيراً إلى أن منظومة الصناعة تعوّل بشكل كبير على العنصر النسائي، ليكون مصدراً للإبداع والتغيير، والخروج من العمل النمطي في القطاع الصناعي إلى العمل المستقبلي.

من جهته، أكد المدير العام لــ«مدن» المهندس خالد بن محمد السالم، أن مؤتمر «سيدات الصناعة 2020» يمثل منصة استثنائية رائدة تجمع المسؤولين والخبراء والمختصين والمهتمين لمناقشة أفضل السبل لتمكين المرأة بالقطاع الصناعي، وتعزيز دورها الحيوي في الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.