اخر الاخبار

889131f0-7a4e-4024-abe5-2ec8cf4af0c8.jpg
زاوية منوعات
علامات تدل على تعرض هاتفك للتجسس.. وهذا ما يجب أن تفعله حين ذلك
منذ 3 أشهر

علامات تدل على تعرض هاتفك للتجسس.. وهذا ما يجب أن تفعله حين ذلك
هناك علامات قد تدل على كون هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد مخترقًا، وتتمثل في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، أو استهلاك بيانات الهاتف المحمول بسرعة أو نفاد شحن البطارية بسرعة أثناء عدم استخدامه، وقد ترى أيضًا إشعارات لا تتوقعها، أو أن وقت تشغيل الهاتف أو إيقافه أطول من المعتاد. ماذا يمكن أن تفعل إذا ظهرت هذه العلامات على هاتفك؟

هناك علامات قد تدل على كون هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد مخترقًا، وتتمثل في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، أو استهلاك بيانات الهاتف المحمول بسرعة أو نفاد شحن البطارية بسرعة أثناء عدم استخدامه، وقد ترى أيضًا إشعارات لا تتوقعها، أو أن وقت تشغيل الهاتف أو إيقافه أطول من المعتاد. ماذا يمكن أن تفعل إذا ظهرت هذه العلامات على هاتفك؟ هذا ما سنشرحه في الخطوات التالية
التحقق من التطبيقات.

أولًا عليك التحقق من التطبيقات التي تستهلك موارد الهاتف، وفقًا للنصائح التي يقدمها موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”، بالانتقال إلى (الإعدادات) في هاتفك الذكي، ثم الضغط على خيار (الشبكة والإنترنت) Wireless & Network، ثم الضغط على خيار (استخدام البيانات Data usage.

سترى عندها قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على جهازك واستهلاكها لبيانات الهاتف، وإذا وجدت تطبيقا لم تقم بتثبيته يستهلك بيانات الهاتف فقم بإزالته على الفور.