اخر الاخبار

07354500-fbf0-4801-878c-f7ca7fd80d24.jpg
زاوية منوعات
نوع جديد من كورونا ينتشر بجنوب إنكلترا
منذ 3 أشهر

 أعلن وزير الصحة البريطاني تحديد نوع جديد من فيروس كورونا في المملكة المتحدة، ويعتقد أنه يتسبب في انتشار أسرع في جنوب شرق البلاد.

وقال مات هانكوك لمجلس العموم بعد ظهر اليوم الإثنين إنه تم العثور على أكثر من 1000 حالة من النوع الجديد، "بشكل رئيسي في جنوب إنكلترا"، وإنه ينتشر بشكل أسرع من السلالة الحالية لفيروس كورونا ويعتقد أنه يغذي "الزيادات الحادة والمتسارعة للغاية" في الحالات عبر الجنوب الشرقي.

حتى الآن، تم العثور على هذه الحالات في 60 منطقة، ويعتقد أنها تشبه الطفرة التي تم اكتشافها في بلدان أخرى في الأشهر الأخيرة.

وقال وزير الصحة إنه تم التعرف عليه أول مرة في مقاطعة كنت الأسبوع الماضي في أثناء المراقبة الروتينية من قبل هيئة الصحة العامة في إنكلترا، حيث تم إخبار مجلس الوزراء عنها يوم الجمعة.

أضاف هانكوك أنه لا يوجد حاليًا أي دليل على أن الفيروس الجديد لن يستجيب للقاحات كورونا التي يتم طرحها في جميع أنحاء البلاد.

الاستجابة للقاح

قال هانكوك لأعضاء مجلس العموم: "يجب أن أؤكد في هذه المرحلة أنه لا يوجد حاليًا ما يشير إلى أن هذا البديل من المرجح أن يسبب مرضًا خطيرًا". وأشار إلى أن "وآخر نصيحة إكلينيكية هي أنه من غير المرجح أن تفشل هذه الطفرة في الاستجابة للقاح."

وقال الدكتور بهارات بانخانيا، كبير المحاضرين الإكلينيكيين في جامعة إكستر، لشبكة سكاي نيوز إنه "واثق جدًا من أننا لن نضطر إلى إعادة صياغة لقاحاتنا" بسبب السلالة الجديدة.

لكنه قال إن المعدل السريع للانتشار الجديد قد يعني أن هذا البديل يصبح الأكثر انتشارًا على الصعيد الوطني.

وأوضح أن "أفضل طريقة لوصفها هي تخيل شجرة بلوط عملاقة، ثم فرع صغير ينفصل عن تلك الشجرة. ثم يصبح هذا الفرع الجذع الرئيسي والشريان الرئيسي لتلك الشجرة".

وقال وزير الصحة البريطاني إن منظمة الصحة العالمية أُبلغت بالمتغير الجديد وأن علماء الحكومة يدرسون البديل الجديد في منشأتها في مختبرات بورتون داون.

وشهدت الزيادة في عدد الحالات في أجزاء من الجنوب إعلان وزير الصحة أن لندن وبعض من هيرتفوردشاير وإيسكس ستدخل في أصعب قيود المستوى 3 في منتصف ليل الأربعاء.