اخر الاخبار

5ec18aa2-5bb3-4645-9d1e-7e60a13b8878.jpg
رياضة
دورتموند يسقط مونشنجلادباخ بثلاثية في استهلالية مباراته بالدوري الألماني
منذ 2 أشهر

أحرز إيرلينج هالاند هدفين وأضاف الشاب جيوفاني رينا هدفا آخر ليفوز بروسيا دورتموند 3-صفر على ضيفه بروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الأولى بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم السبت.

وهز هالاند البالغ عمره 20 عاما الشباك من ركلة جزاء حصل عليها رينا وأضاف هدفا آخر بعد هجمة مرتدة مذهلة وصناعة من جيدون سانشو إذ استغل دورتموند أسلحته الهجومية الشابة.

ورفع النرويجي هالاند، الذي انضم لدورتموند في يناير كانون الثاني، رصيده إلى 15 هدفا في 16 مباراة في الدوري الألماني هذا العام.

وبعد يوم من افتتاح بايرن ميونيخ الموسم بفوز ساحق 8-صفر على شالكه أرسل دورتموند تحذيرا إلى بطل أوروبا بأداء رائع أمام مونشنجلادباخ الذي سيشارك في دوري الأبطال هذا الموسم.

وكان رينا افتتح التسجيل في الدقيقة 35 بعد تعاون رائع مع جود بليجنهام (17 عاما) الذي شارك في أول مباراة له في الدوري بعد انضمامه الصيف الحالي قادما من برمنجهام سيتي الإنجليزي.

وأصبح رينا (17 عاما) بهدفه الأول في الدوري ثاني أصغر لاعب أمريكي يهز الشباك في الدوري الألماني بعد كريستيان بوليسيك لاعب تشيلسي الحالي.

وحصل مونشنجلادباخ على فرصة مبكرة عبر يوناس هوفمان لكن الفريق عانى لمواجهة سرعة لاعبين دورتموند ولم يستفد من مشاركة ثنائي الهجوم الحسن بليا وماركوس تورام.

وردت العارضة ضربة رأس من سانشو إذ لعب دورتموند أمام 9300 متفرج من جماهيره في ملعبه البالغ سعته 80 ألفا.