اخر الاخبار

2c999fee-f48d-4afd-980d-15c7e6a937b2.jpeg
عربي و عالمي
بايدن يأمل تعزيز تقدّمه في انتخابات الديموقراطيين
منذ 3 أشهر

توجّه الناخبون الديموقراطيون ، اليوم الثلاثاء، إلى مراكز الاقتراع في ست ولايات أميركية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التمهيدية للاختيار بين جو بايدن وبيرني ساندرز، المرشحين الطامحين للفوز بالترشّح عن الحزب لرئاسة الولايات المتحدة.

وبالإضافة إلى ميشيغن التي يكتسي التصويت فيها أهمية كبرى نظرا إلى أنها تعتبر ولاية متأرجحة (غير محدّدة الانتماء الحزبي)، تجرى الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي الثلاثاء في ولايات أيداهو وميسيسيبي وميزوري وداكوتا الشمالية وواشنطن.

وتضم ميشيغن العدد الأكبر من المندوبين بين الولايات الست التي تشهد تصويتا الثلاثاء، وهو ما يزيد من أهمية الفوز فيها، وما دفع المرشّحين لتنظيم حملات انتخابية مكثّفة فيها.

ويحتاج ساندرز إلى تحقيق نتائج جيدة في ميشيغن لإبقاء حظوظه بالفوز بالترشّح عن الحزب للرئاسة قائمة، وكان قد فاز فيها في الانتخابات التمهيدية للعام 2016 بفارق ضئيل عن المرشّحة الديموقراطية هيلاري كلينتون التي خسرت الانتخابات الرئاسية أمام دونالد ترمب.

ويخوض المعتدل بايدن، وهو نائب الرئيس السابق باراك أوباما، واليساري ساندرز، الداعي إلى ثورة سياسية، معركة شرسة لمعرفة الشخصية التي ستواجه الرئيس دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر.