اخر الاخبار

2cb7a2b7-0e02-4c6a-b457-5fcbedd77d53.jpg
زاوية منوعات
تقرير من طهران: ارتفاع عدد الإيرانيات المصابات بالإيدز
منذ 4 أشهر

ارتفع عدد النساء الإيرانيات المصابات بفايروس نقص المناعة «الإيدز»، وفق ما كشفه تحقيق نشره موقع «ركنا» الاجتماعي الإيراني أمس. وقال إن الإحصاءات تؤكد أن معظمهن أصبن من خلال الحقن، والعديد منهن لديهن أزواج وأطفال، مرجحا أن يتجاوز عدد النساء المصابات أعداد الرجال الإيرانيين.

وقالت امرأة (31 عاماً) -لم تكشف هويتها- إنها صدمت حين علمت بإصابتها بالإيدز، لاسيما أنها كانت مدمنة على المخدرات وتركتها منذ 14 عاماً، غير أنها سألت زوجها يوم اكتشافها المرض: «هل أنت مصاب بالإيدز؟»، فجاءت إجابته نافية، وحين استعانا بالمختبر أكد لهما أن إصابتها بسببه، إذ اتضح أنه مصاب بالمرض، ولم تشعر بغصة وخطورة المرض إلا حين فصلت من عملها بعد ثبوت إصابتها. فيما أكدت سيدة (57 عاماً) أنها أصيبت بالفايروس أثناء عمل وشم للحاجب بإبرة ملوثة لدى أحد الصوالين النسائية. وكشفت أخرى (32 عاماً)، ولديها طفلان، أنها تعيش مع المرض منذ 8 أعوام، بعدما أصيبت به عن طريق حقنة ملوثة في أحد المستشفيات الحكومية.

وفي مطلع ديسمبر الماضي، كشفت وزارة الصحة الإيرانية إصابة أكثر من 60 ألف حالة بالإيدز، فيما أكد مركز أبحاث الإيدز في إيران تسجيل 40557 حالة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الإيراني الحالي، الذي ينتهي في 21 مارس القادم. وأضافت الوزارة آنذاك أن نسبة عدد المصابين بفايروس الإيدز من الذكور بلغت 69%، مقابل 31% من الإناث.