اخر الاخبار

04c685d9-6172-482f-a283-5de95250bc4e.jpg
اقتصاد
(الخدمة المدنية) تحقق 95% في مؤشر نضج الخدمات الحكومية الرقمية
منذ 5 أشهر

حصدت وزارة الخدمة المدنية ممثلة بوكالة الوزارة للتحول الرقمي، منزلةً متقدمة فاقت الـ95 بالمائة في مؤشر نضج الخدمات الحكومية الرقمية، في خطوةٍ تعزز أهمية الخدمات الرقمية، الرامية إلى تسهيل عملية الوصول إلى الخدمات الحكومية وتقديمها وفق أعلى مستوى، يعمل على تعزيز الكفاءة البشرية وإرساء الشفافية ويسهل وصول خدمات الوزارة لمستفيديها وفق أعلى معايير الجودة و بما يختصر الوقت ويسهّل الإجراءات.

وأزجى معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان شكره لوكالة الوزارة للتحول الرقمي نظير تحقيق هذا الموقع المتقدم في المؤشر، وبارك جهودهم المتميزة والكبيرة للوصول إلى هذا المستوى خلال الربع الثالث من العام المنصرم 2019.

وتعول وزارة الخدمة المدنية التي حصدت الموقع البلاتيني، على ملف التحول الرقمي، وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على مستوى رضا المستفيدين من هذه الخدمات، في حين تعد تلك الخدمة المخرج النهائي لعمليات إعادة تصميم وفهم تجربة المستفيد، بارتكازها على تصميم الخدمة وفق معايير محددة تختلف من خدمة إلى أخرى.

وعدّ وكيل وزارة الخدمة المدنية للتحول الرقمي المهندس فيصل باخشوين، حصول الوزارة على هذا الموقع المتقدم في مؤشر النضج الالكتروني، يأتي ضمن الخطوات التي تقوم بها الوزارة الضامنة لتحقيق "الأتمتة" في جميع خدماتها، القائمة على تطوير البنية التحتية الرقمية.

وقال باخشوين: "نضع التحول الرقمي هدفاً استراتيجياً لنا في وزارة الخدمة المدنية بدعم من وزير الخدمة المدنية الذي يحرص على تقديم هذا النوع من الخدمات التي تسهل على المستفيد وتختصر عليه الوقت والجهد، بما يتواكب مع اهداف برنامج التحول الوطني، ورؤية المملكة 2030".